الخميس، 19 نوفمبر 2015


المركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني يحتفل بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد


أقام المركز الوطني لطب وجراحة القلب بالمستشفى السلطاني، صباح اليوم ، إحتفالاً بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد ، بحضور الدكتور سالم بن ناصر المسكري ، مدير المركز الوطني لطب وجراحة القلب ، و بمشاركة الكوادر الطبية والإدارية العاملة بالمركز ، إضافة إلى مرضى و مرتادي المركز ، وذلك في ساحة الإستقبال الرئيسية بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب .

أفتتحت فعاليات الإحتفال بمناسبة العيد الوطني الخامسة الأربعين المجيد ، بترديد الكوادر الإدارية والطبية نشيد السلام السلطاني ، تبعتها تلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم للقارئ صالح بن راشد الشيذاني ، فني قسطرة القلب  .

بعد ذلك ،ألقى الدكتور سالم بن ناصر المسكري ، كلمة بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد ، قائلاً " الحمدالله الذي أنعم علينا بقابوس ، الحمدالله الذي أَلهَم الحكمة قابوس ، الحمدالله الذي ألقى حُبه في كل النفوس ، والصلاة والسلام على خير خلق الله أجمعين .

أيها الأخوة والأخوات ، إن الأيام الوطنية للشعوب تعد محطات ينظر فيها إلى منجزات نهضتها و تقدمها ، لذا نحن اليوم وبكل فخر وإعتزاز نحتفل بهذه المناسبة العزيزة في تاريخ هذا البلد المعطاء ، وإننا لنرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لباني نهضة عمان و قائد مسيرتها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم  .

إن إحتفالنا بذكرى الثامن عشر من نوفمبر ، و التي تعد نقطة إنطلاقة في مسيرة الحضارة على هذا الوطن المعطاء يُلقي على كل منا مسؤلية كبيرة للقيام بالدور المنوط به ، وتحمل المسؤولية الموكلة إليه ، فعلى كل منا أن يعمل حسب مقتضى الإرشاد النبوي بقوله " إذا عمل أحدكم عملاً فليتقنه " ، وعلى مقتضى التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - يحفظه الله ويرعاه - .

إن مركز الوطني لطب وجراحة القلب يعد لبنة من لبنات البناء والتشييد في هذه النهضة المباركة ، وإن كان هذا عظيم ، فإن وصولكم إلى هذه المراتب العلمية لهو أعظم ، فلكم أن تفتخروا ببانيكم و لعمان أن تعتز بكم .

و في الختام ، يشرفني نيابة عن كافة الكوادر الطبية والإدارية العاملة بالمركز الوطني لطب وجراحة القلب أن أرفع إلى المقام السامي أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد ، وبما أنجز على أرض الوطن من بناء للمواطن وتشييد لصرح الحضارة المعاصرة " .

عقب ذلك ، قدم ناصر بن هلال الإسماعيلي ، فني قسطرة القلب ، قصيدة وطنية تعبر ما تختزله مشاعر المواطنين إتجاه باني نهضة عمان لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم قائلاً :                                                                  في عام سبعين جاء الفجر مبـــتسماً                           بعد الظلام الـــذي قد كــاد يفنــينــــا
              في عام سبعين كف المجد قد غرست                  أوتاد مجدٍ وصيغ َالفخــر تلــــــحينـــا
              ليمحو الجهل عن ناسٍ وعن وطـن                      بعد الحروب التي كــانت طواحــينـــا
              قد أبدل الجهل بالتعليمِ فأنطلقت                      بشــائر النـــور في الناس الطموحينـــــا
              قـــد بــــــــدد الظِلــــمَ عـــــــنا                                 إنه قبس ٌما زال يسري شعاعاً باسـماً فينا
              شكراً لكم من شفاف القلب نطلقها                    وزادك الله إكــــــرامـــاً وتــــــمـكينــاً
              صلوا على من دعا بالامن في بلــدي                  صـــلوا علــــيه وقـولوا الآن آمـــــينــا

وفي ختام الإحتفال قام راعي المناسبة بتوجيه الشكر إلى المشاركين والمنظمين لفعاليات إحتفال المركز الوطني لطب وجراحة القلب ، بمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين المجيد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق