الثلاثاء، 10 مارس 2020

المركز الوطني لعلاج السكري والغدد الصماء ينظم يوماً مفتوحاً بمناسبة اليوم العالمي للسمنة



نظم المركز الوطني لعلاج السكري والغدد الصماء ، بالتعاون مع الجمعية العمانية لمرض السكري  ،  اليوم مفتوح بمناسبة اليوم العالمي للسمنة ، الذي يصادف 4 مارس من كل عام ، بحضور الدكتور قاسم بن أحمد السالمي ، مدير عام المستشفى السلطاني ، والدكتورة نور البوسعيدية، مديرة المركز الوطني لعلاج السكري والغدد الصماء ، وبمشاركة الكوادر الصحية العاملة بالمركز ، إلى جانب مختلف شرائح المجتمع.


وأوضحت الدكتورة نورة الشحية ، إخصائية أمراض السكري بالمركز بأن : اليوم المفتوح هدف إلى إطلاع توعية الأفراد والمجتمع حول مرض السمنة من حيث مسبباته وأعراضه وطرق الوقاية منه ، وتشجيع الأفراد على تبني أنماط صحية و الإهتمام بالنشاط البدني ، إلى جانب وتوطيد العلاقة ما بين الكوادر الصحية والمرضى وذويهم .
وأشارت الشحية بأنه " يأتي إقامة هذا اليوم المفتوح ضمن الأنشطة المجتمعية التي تضطلع بها المركز الوطني لعلاج السكري والغدد الصماء في سبيل تعريف المجتمع بالسمنة والأمراض المرتبطة به ، ونشر الوعي الصحي لتقليص معدلات إنتشار السمنة في السلطنة " .


وأشتمل اليوم المفتوح فعاليات على عدة أركان توعوية هي ؛ ركن فحص دهون الجسم وركن التثقيف وركن قسم التغذية و ركن الطعام الصحي وركن الطب السلوكي .


الجدير بالذكر ، بأن السمنة هو عبارة عن زيادة في وزن الجسم نتجية إرتفاع كمية الطاقة المستهلكة في الجسم بحيث يتسبب في زيادة إحتمالية الإصابة بأمراض عدة بما في ذلك أمراض القلب و إرتفاع الكليسترول في الدم ، ومرض السكري و إلتهابات المفاصل ، وفي المقابل لتجنب الإصابة بالسمنة على الأفراد الإهتمام بالنشاط البدني والإكثار من تناول الخضروات والفواكه و تقليل تناول الأطعمة السريعة و الدهنية والإهتمام بالصحة النفسية والإبتعاد عن التوتر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق