الأربعاء، 17 فبراير 2016

يوم مفتوح لدعم مرضى الأورام الأطفال بالمستشفى السلطاني



يوم مفتوح لدعم مرضى الأورام الأطفال بالمستشفى السلطاني




نظم فريق «سنبادر ﻷجلكم» بالتعاون مع فريق «سحابة خير التطوعي» أمس يوما مفتوح لأطفال مرضى السرطان بالمستشفى السلطاني ، وذلك بقاعة قصر البشائر بالمعبيلة الجنوبية، برعاية سعادة هلال بن حمد الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب. ويأتي ذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمرضى سرطان الأطفال الذي يصادف الخامس عشر من فبراير.
وتضمن برنامج الحفل مسابقات ترفيهية قدمها العضو يونس الراشدي ، وفقرات متنوعة قدمها الأطفال بأنفسهم منها فقرة « أصنع لعبتي بنفسي» .
كما شارك الأطفال وأولياء الأمور في فقرة الرسم والتلوين.
وعبر الأطفال عن أمنياتهم وطموحاتهم في فقرة «أمنيتي»، وقدمت فقرة التثقيف الصحي لأولياء الأمور لتعريفهم بأهمية الكشف المبكر عن السرطان مما يساهم في فرص الشفاء. وتخلل اليوم توزيع هدايا للأطفال وأولياء الأمور.
وفي الختام تم تكريم قاعة قصر البشائر على تعاونها ودعمها الدائم مع الفريق، كما تم تكريم باقي الجهات المشاركة والمساهمة في هذا العمل اﻹنساني. وتقول منى بنت راشد اليحيائية رئيسة فريق سنبادر من أجلكم : تشكل الفريق من مجموعة من المتطوعين والمتطوعات واطلقنا على انفسنا (سنبادر لأجلكم). لأن تطوعنا لصالح خدمة مرضى السرطان وخدمة المجتمع بجهود متكاتفة لرسم البسمة على وجوه المرضى وإسعادهم .
وكانت بداية الانطلاقة من معاناة ومشاعر المرضى. وقد أسست الحملة مآثر الهلالية ومجموعة من زميلاتها ولكن لظروف الدراسة بادرنا نحن معهم لنكون على يد واحدة متكاتفين لرسم الفرحة وإسعاد المرضى، والعمل على أقامة فعاليات بهذا الخصوص . والآن أنضم للفريق الكثير من المتطوعين ومنهم الاطباء.
وتقول رضية بنت أحمد الهنائية (عضوة بحملة سنبادر ﻷجلكم): نحن حملة تطوعية وبفضل من الله كانت لنا عدة مشاركات حيث انطلقت الحملة من افكار شابة وسعينا الى تحقيقها لما لها من أهمية تعود على خدمة شريحة معينة في المجتمع وذلك بهدف المساعدة والأخذ بيدهم، وهدفنا اليوم هو الترفيه عن الاطفال المنومين بالمستشفى السلطاني تزامنا مع اليوم العالمي لسرطان الأطفال.
ويشير فايز مسلم البوسعيدي احد أعضاء فريق سنبادر ﻷجلكم إلى أن الفريق سيعمل كل ما يستطيع من أجل مرضى السرطان وإسعادهم وإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم وهذا بطبيعة الحال سيساهم في رفع معنوياتهم و يزيد من ثقتهم في التعافي والعلاج . وهناك فعاليات وخدمات وبرامج قادمه كثيره لصالح مرضى السرطان بإذن الله.
يذكر أن الفريق تأسس عن طريق مجموعة من الفتيات الطموحات في عام 2015، وتم تدشينه تحت رعاية صاحب السمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد. ومن اﻹنجازات والفعاليات التي حققها الفريق ، أقامة حفل القرنقشوه في منصف شهر رمضان في مجمع العريمي لجمع تبرعات لصالح دار الحنان ، وتوزيع العيدية على اﻷطفال مرضى السرطان في المستشفى السلطاني ودار الحنان . كما أقام الفريق فعالية لجمع التبرعات لصالح جمعية السرطان في مجمع فن زون، وأقام سوق خيري  بمدرسة شاطئ القرم لما بعد اﻷساسي لصالح مرضى السرطان ، فضلا عن المشاركة في اليوم المفتوح الذي نظمته لجنة ولاية السيب بشاطئ السيب، كما أقامت الحملة يوم ترفيهي لأطفال مرضى السرطان والمتعافين منه ، وللأطفال ذو المناعة الضعيفة.
وشاركت حملة «سنبادر من أجلكم» أيضا في ملتقى الفرق التطوعية بولاية الحمراء ، وفي مبادرة تحقيق أمنية لقسم اﻷطفال، والكبار لمرضى السرطان، والمشاركة في قافلة الروح الخيرية التطوعية الرابعة بالتعاون نحو 35 فريقا تطوعيا إلى وادي السحتن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق