الثلاثاء، 7 فبراير 2017



المركز الوطني للأورام بالمستشفى السلطاني ينظم فعالية توعوية حول أمراض السرطان في مجمع بوشر التخصصي ومجمع السيب التخصصي 



في إطار الأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان ، نظم المركز الوطني للأورام بالمستشفى السلطاني ،  صباح يوم أمس ، فعالية توعوية حول أمراض السرطان في مجمع بوشر التخصصي ومجمع السيب التخصصي ، بحضور الكوادر الصحية العاملة المركز الوطني للأورام  ومجمع السيب التخصصي ومجمع بوشر التخصصي ، وبمشاركة المرضى والمراجعين  .
هدفت الفعالية إلى تسليط الضوء حول الأمراض السرطانية من حيث المسببات والأعراض وأساليب الوقاية منها ، وتوعية المشاركين على أهمية النشاط البدني والعادات السلوكية السليمة في الحد من إنتشار أمراض السرطان بالمجتمع .
وتنوعت أنشطة الفعاليات فD إقامة محاضرات توعوية حول أمراض السرطان من إلقاء كل من الدكتور طه اللواتي ، إستشاري أول جراحة عامة وجراحة أورام بالمركز الوطني للأورام ، والرئيس التنفيذي للجمعية الأوربية الآسيوية لجراحة الأورام ، والدكتورة مروة ، طبيبة أورام ، والممرضة نبيهه الحسني مسؤولة قسم أمراض أورام كبار ، كما تم توزيع منشورات ومطويات تثقيفية حول الأمراض السرطانية تتمحور لمسببات وأعراض السرطان وطرق الوقاية منها ، إلى جانب تقديم خدمة فحص الثدي .
هذا وقد أعرب زوار الفعالية عن مدى إستفادتهم للمعلومات التوعية حول أمراض السرطان ، مثمنين الجهود التي تبذل من قبل الكوادر الصحية العاملة بالمركز الوطني للأورام في المستشفى السلطاني ، وذلك في سبيل نشر الوعي حول هذه الأورام السرطانية .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق